Article

"التنوع" يحط رحاله في غرفة الصناعة والتجارة

نظم اتحاد المقعدين اللبنانيين- مشروع الدمج الإقتصادي الإجتماعي، طاولة مستديرة للشركات الخاصة برعاية رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة  محمد شقير، تحت عنوان "التنوع في مكان العمل" بحضور 23 شخصا من13 شركة و5 وسائل اعلام  وهم : مجلة الرأي العام , سوكلين , sos auto , بيبسي , تلفزيون لبنان , رئيس الغرفة , شركة فتال , مالك , LG  , مجلة سكون , coop  , القزي , اراء , امريكانا , سبينس , جريدة السفير , الوكالة الوطنية للاعلام   unipack وذلك في 11 آذار 2013، في مقر الغرفة في الصنائع.

 

وتحدث في المناسبة شقير مشدداً على أهمية دمج الاشخاص المعوقين بمكان العمل  وفق معايير وقوانين واضحة حتى لا تبقى مرتبطة بمزاج اصحاب العمل والمؤسسات، وتطرق الى اهمية تأهيل المنشآت من قبل البلديات لتسهيل عملية تنقل الاشخاص المعوقين، مبدياً استعداد للمساهمة في اي جهد وحملة تدعم المعوقين.

 وتم في آخر الجلسة توقيع على الاهتمام باتفاقية التعاون من قبل : Pepsi ,  arac, spinneys,  unipack   ، كما أبدت باقي الشركات تعاونها.

وتوصلت الى توصيات بضرورة ادراج موضوع الحوافز والاعفاءات الخاصة بتوظيف الاشخاص المعوقين، وامكانية التعاون بين البلديات والمؤسسات لتأمين مواقف للاشخاص المعوقين والمؤسسات لتسهيل عملية وصولهم لمكان العمل .